زيراوي
| موضوع: كلمات وجمل مترجمة الجمعة 28 ديسمبر 2007, 2:53 pm | |
| نقل هذا الدرس من موقع اخر استفدت منه كثير منقول للامانة Salut à tous le monde j'ai l'honneur de vous éxprimer aujourd'hui une petite leçon de français allez on va commencer 1-عبارات شائعة الإستعمال ما اسمك ؟ comment tu t'appelle كيف حالك ؟ comment allez vous كم عمرك ؟ quelle age as -tu نعم : oui لا : non صباح الخير : bonjour مساء الخير : bonsoir من أين أنت ؟ où habite tu ماذا قلت ؟ qu'est ce que tu dis هل تتكلم الفرنسية ؟ est ce que tu parles français ما هذا ؟ qu'est ce que c'est أخبرني : dis moi ماذا أستطيع أن أفعل ؟ qu'est ce que je peux faire لاشيء rien: شكرا: merci لم أقل شيئا : je n'ai dis rien اصغ إلي: écoute moi من فضلك s'il vous plait: تعال معي : vient avec moi هل أنت جاهز ؟ as tu pret تعال إلى هنا : viens ici هل أنت فرنسي est ce que tu es françois: أنا أعيش هنا : je m'habite ici هل تفهم : est ce que tu comprends تصبح على خير: bonne nuit عذرا : pardon أريد هذا :je veux cela خذ عنواني : tiens mon adresse هذا هو عنواني: voilà mon adresse أنا سعيد بمعرفتك: je suis heureux de vous connaitre أنت وسيم : tu es beau لن أنساك ابدا: je ne t'oublierais jamais اليوم أنا مشغول : je suis ocupé aujourd'hui غذا : demain انتبه لنفسك: prends soin لماذا لا تأتي لزيارتي غذا: pourquoi tu n'arrives pas demain سأفكر في الأمر: je dois penser à cela يتبع .....
--------------------------------------------------------------------------------
bonjour
Pour bien lire ,écrire et parler français , il faut faire attention aux règles de grammaire , la façon de lire les mots et les prononcer …etc.
premièrement , nous devons écouter à l’alphabet français
--------------------------------
مرحبا
من أجل القراءة والكتابة و التكلم بالغة الفرنسية بشكل جيد ,ييجب الانتباه الى قواعد النحو ,طريقة قراءة الكلمات و نطقها ... الخ أولا نبدأ بسماع الحروف الفرنسية . ---------------------
N.B ( notez bien) : En français , il ya ce qu'on appelle les voyelles et les consonnes .
les voyelles sont : a - e -i -o -u -y les restes de l'alphabet sont des consonnes comme : b -d - r -s f - q .....etc
-----------------
(ملحوظة) في اللغة الفرنسية هناك مانسميه الحروف الصامتة وحروف المد. حروف المد هي : a - e -i -o -u -y والحروف الصامتة هي : b -d - r -s f - q ...الخ ----------------- ومن هنا نطق الحروف لمن لا يعرف نطقها
هـنـا (http://french.about.com/library/media/audio/abc.ram __________________ قُلْ يَا عِبَادِ الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا رَبَّكُمْ لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا فِي هَذِهِ الدُّنْيَا حَسَنَةٌ وَأَرْضُ اللَّهِ وَاسِعَةٌ إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُم بِغَيْرِ حِسَابٍ | |
|